السبت، 23 أبريل 2016

نظرة عن قرب : حملة التمويل الجماعي ... مشروع إستديو الحجاي !!


منصات التمويل الجماعي :  هو مصطلح يعبر عن العملية الجماعية والتعاونية, المبنية على الثقة وشبكة العلاقات بين الأفراد الذين يجمعون الأموال والموارد الأخرى سويا, عبر الإنترنت بهدف دعم جهود مقدمة من افراد أو منظمات.

كلنا ندرك تماما أن المشكلة الأكبر التي تواجه أي شركة ناشئة أو أي مشروع ريادي هي التمويل بل هي أم المشكلات والعقبة الرئيسية التي تعطل الكثير من الأفكار المبتكرة والمشاريع لرواد الأعمال في مسيرتهم والمتابع لقطاع ريادة الأعمال عربيا بالتأكيد تعرض للكثير من النقاشات التي تتحدث حول صعوبة الحصول على التمويل اللازم، لذا أتت منصات التمويل الجماعي كأحدى الحلول الإبتكارية والإبداعية لهذه المشاكل.

منصة ذومال تمثل أحدى المنصات الرائدة عربياً وبل عالمياً في مجال التمويل الجماعي، التي ساهمت في إنشاء عدد من المشاريع وتطوير العديد من الأفكار لرواد الأعمال الشباب.

لذا كان واقعياً جداً أن نرى مشروع الحجاي على هذه المنصة في الفترة من  22 أبريل الي 22 مايو لجمع 20 ألف دولار لإنشاء إستديو خاص بإنتاج الرسوم المتحركة والقصص القصيرة الخاصة بالتراث والتاريح السوداني. 

بالأمس بمركز أم درمان الثقافي كنا حضوراً في الحفل الإفتتاحي لحملة التمويل الجماعي لإستديو الحجاي.
تهدف الحملة الي تمويل إنشاء أول معمل للرسوم المتحركة والقصص القصيرة بالسودان، التي تعكس تاريخنا بصورة خلاقة ومبدعة  للجيل الحالي من الشباب وكذلك المساهمة في توثيق التاريخ الشفاهي وعرضة بصورة حديثة مواكبة لتطورات العصر .

مشروع الحجاي :
هو مشروع يهدف لنشر المعرفة بالتاريخ والتراث السوداني والإنساني عبر القصة أو الحجوة كما يقال عنها في السودان، وهو مقسم لعدة مراحل، فبعد المرحلة الأولى التي كانت بالأحاجي الشفاهية في الهواء الطلق والمناسبات العامة والخاصة وكذلك الفعاليات والتي استمرت لعشر سنوات من مطلع العام 2005م، والتي خلقت وعياً جديداً لأجيال الشباب الحالية بما تمتاز به من بساطة ومواكبة وقوة طرح  والتي كانت لها الأثر المباشر  على الكثيرين من خريجي  كلية الفنون التطبيقية  بجامعة السودان أصبحت مشاريع تخرجهم عن التاريخ والهوية السودانية .

تأتي المرحلة الثانية من مراحل المشروع وهي إنشاء إستديو القصص المصورة الذي سينتج هذا المحتوى الغنى على كل المعجبين بالقصص المصورة وبالتاريخ والتراث السوداني، بصورة إبداعية ومواكبة تسهم من خلالها في ربط الأجيال الحالية والقادمة بتاريخ هذا الوطن العظيم، وكذلك تساهم في التعريف بتاريخ السودان القديم للإنسانية جمعاء.




أو  عبر  رقم الحساب 1270145 بنك الخرطوم _ فرع الرياض شارع المشتل !!

محتويات الإستديو التي تهدف الحملة لتوفيرها هي : 

-         خمسة أجهزة حاسوب بمواصفات حديثة لتصميم جرافيك عالية الجودة.
-         خمسة ألواح رسمي رقمي.
-         تجهيزات الإستديو.

المشروع مشروع كل المجتمع السوداني، ومشروع صناعة إنسان سوداني مدرك لتاريخه وفخور به يستلهم منه أصالته وأناقته وألقه لبناء مستقبل أفضل لوطن رائد،


فيديو تعريفي عن الحملة :


و يلا كلنا مساهمين لإنجاح هذا المشروع.

إقرأ أيضاً علي المدونة : 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق