الجمعة، 22 أبريل 2016

قوقل وفيس بوك يحتفيان بيوم الأرض !!

يوم الأرض العالمي هو المناسبة الهامة التي يحتفل بها كلا من محرك البحث الشهير جوجل، و موقع التواصل الأشهر الفيس بوك، مع رواد المواقع من مختلف أنحاء العالم بهذه المناسبة العظيمة، التي توافق هذه الجمعة 22 أبريل.

نبذة مختصرة عن يوم الأرض :
 هو يوم يستهدف نشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض.
أسسه السيناتور الأمريكي غايلورد نيلسون كيوم بيئي تثقيفي عُقد لأول مرة في 22  أبريل 1970  وبينما كان تركيز يوم الأرض الأول على الولايات المتحدة، لكن دينيس هايس Denis Hayes، والذي كان المنظم المحلي في أمريكا في 1970، أسس منظمة The Bullit Foundation  التي جعلت هذا اليوم دوليا وأقامته عام 1990  في 141 دولة. تنظم يوم الأرض حالياً شبكة يوم الأرض، وتحتفل به سنوياً أكثر من 175دولة . وبعض البلاد تحتفل تسميه أسبوع الأرض وتحتفل به على مدار أسبوع كامل. يمثل يوم 22 أبريل فصل الربيع في نصف الكرة الأرضية الشمالي وفصل الخريف في نصف الكرة الأرضية الجنوبي


لا يزال اليوم العالمي للبيئة، الذي يتم الاحتفال به في 5 يونيو هو المناسبة البيئية الرئيسية للأمم المتحدة.
عندما قام السيناتور الأمريكي غايلورد نيلسون ومساعده دنيس هايس بزيارة سانتا باربارا بولاية كاليفورنيا عام 1969، تملكهما الغضب والذعر عندما شاهدا كميات النفط الكبيرة التي تلوث مياه المحيط الهادي بالقرب من السواحل الأمريكية لمسافة عدة أميال. هذا التلوث له تأثير خطير على البيئة ويجعل حياة الأسماك والطيور والأحياء المائية مستحيلة.
 عندما عادا إلى واشنطن، قام السيناتور بتمرير قانون يخصص يوم 22 أبريل من كل عام كعيد قومى للاحتفال بكوكب الأرض.

يوم الأرض : هو وقفة للتأمل والمساعدة في الحفاظ على صحة الكوكب الذي نعيش عليه وسلامته.

الفيس بوك يحتفل بذكرى يوم الأرض العالمي
هذا و قد احتفل موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك بيوم الأرض العالمي ، من خلال مشاركته الحدث مع رواد الموقع على صفحتهم الرئيسية ، و طلبه منهم أن يشارك كل فرد بنظرته الى يوم الأض و ما الذي يستطيع أن يفعله لتكون الأرض أفضل.


قوقل يحتفل بذكرى يوم الأرض العالمي
أما عن محرك البحث قوقل فهو دائما سباق الى مشاركة رواده ، كل القضايا و المناسبات و الأحداث الهامة من خلال تغيير صورة الموقع الى الشكل الملائم للحدث ، و بالفعل فلقد قام جوجل بتغيير صورته

وأخيرا فإن مراعاة الفرد لكي يقوم بالمحافظة على صحة البيئة من خلال ممارسته اليومية التى تقوم بتشكيل إعترافا منه بأحقية الكثيرين الآخرين الذين يقوموا بمشاركة هذه الحياة على هذا الكوكب .

كما أن اتباعنا لنهجاً حياتياً تكون من أولوياته أن يتم الحفاظ على البيئة , فسوف يهم بالتخفيف من الأضرار التى قامت بالإرتباط بالعديد من الأنشطة البشرية التى أثقلت كاهل كوكب الأرض بمخاطرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق